كامل السيرة الذاتية

 

ر. فيليب كريستنسن

 

Phillip R. Christensen 

 

 

 

ر. فيليب كريستنسن

 301 فيتزجيرالد الشارع

 Eldoraigne x6 0157

 جنوب افريقيا

 هاتف : 27-12-653-0305

 فاكس : 27-12-653-4351

 الهاتف الخليوي : 27-82-570-8396

 phil@thechristensens.org

 البيانات الشخصيه

 تاريخ الميلاد : 1 تشرين الثاني / نوفمبر 1947

 الجنسيه : الولايات المتحدة

تعريف

       هو متخصص فى اصلاح وتطوير التعليم .  عاش   ر. فيليب كريستنسن وعمل في افريقيا خلال العقدين  الماضيين، وذلك في  ادارة المشاريع مع الجهات الدولية والقطاع الخاص.  لديه خبرة واسعة في وضع منهجيات مبتكرة في جميع مراحل التعليم من الابتدائي الى الجامعي،  خاصة في مجال استخدام التكنولوجيا لزيادة جودة التعليم مع خفض تكاليفه.  عرف بقدرته على الجمع بين نظم التفكير مع المجموعة لتمكين وتيسير تقنيات التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات ، وتصميم المشاريع.  لديه فهم عملي لرصد وتقييم المسائل.وقدرة أيضا على بناء  القدرات والتدريب في مجال تكنولوجيا التعيم . معروف عبر تاريخ العمل الثقافي ، مع التركيز بوجه خاص على افريقيا. اشتهر  بمهاراته على  تنظيم المشاريع ، بما في ذلك التخطيط والتسويق.

الخبرة المهنيه

1. عمل فيليب كمدير مكتب جنوب افريقيا ، واكاديميه التنمية التعليميه AED (2000 – حتى الآن)

 

الخبرة المهنيه

1. عمل فيليب كمدير مكتب جنوب افريقيا ، واكاديميه التنمية التعليميه AED (2000 – حتى الآن)

 تعتبر   AEDمنظمة مستقلة ، غير ربحيه ملتزمة تخدم احتياجات التنمية البشريه في جميع انحاء العالم.  عمل فيليب بمثابة مدير مشروع للتعليم مع AED’s Education Indefinite Quantities Contract (IQC) with USAID الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في جنوب افريقيا.  قدم المساعدة التقنيه الضروريه لمختلف المشاريع والانشطه التابعة لها ، بما في ikhwelo (تعليم الكبار)  وكذلك مشروع (رصد والتقييم بالاضافة الى دعم الادارة الاستراتيجيه والتشاور) والتعليم العالي (برنامج التقييم في منتصف المدة). نظم فليب كذلك  تنفيذ الاقتراح الفائز ؛ ساعد أيضا  في تقديم الخدمات التقنيه ؛ وفي  بناء وتعزيز العلاقات مع الشركاء المحليين ، والعملاء والمقاولين المحليين.   ساعد خلال مدة عمله في إدارة جنوب افريقيا ومكتب الموظفين ، وتنسيق جميع المسائل الاداريه والدعم اللوجستي والمالي.  استحدث فرص عمل جديدة في AED منظمة ، بما في ذلك الاعمال التجارية والتخطيط ، ومحاولة اعداد المواد والتنمية ، وتوسيع قاعدة بيانات للاتصال والتسويق وأنشطة التمثيل.

2. عمل أيضا كمستشار في منظمة تنمية الموارد البشريه ، في جنوب افريقيا (1996 – حتى الآن)

 تستهدف منظمة تنمية الموادر البشرية مساعدة مؤسسات القطاعين العام والخاص في جنوب افريقيا لتصميم وتنفيذ الفعال لنظم التعليم والتدريب ، بما في ذلك تقييم الاحتياجات ، وبرنامج تطوير المناهج الدراسيه ، وتقديم التعليميه ، وتدريب المعلمين ، والمتعلم والتقييم وتقييم البرنامج. وكذلك التطوير التنظيمي وتقديم الدعم في مجال التخطيط الاستراتيجي. والتشاور على الصعيد الدولي لقطاع التعليم والمنظمات المانحه ومؤسسات القطاع الخاص.  وتطوير شبكة الانترنت القائمة على الحاسوب ونظم التعلم.

3. عمل فيليب كمدير لشركة  Cyber Schoolالمحدوده  في افريقيا (1998-2000)

 تعتبرCyber School  في افريقيا الجهة الرائدة في التعليم والتدريب وتقديم الحلول القائمة على شبكة الانترنت والتكنولوجيات الجديدة المتعلقة بتكنولوجيا التعليم.  قامت هذه المنظمة في تصميم وتنفيذ نظم التعليم القائمة على الاتصال بشبكة الإنترنت ، التي يكون المتعلم فيها هو المحور ،والمتوافقة مع قدرات جنوب افريقيا المادية والتكنولوجية. كما ساعدت فيفي تقديم خدمات الدعم عبر الأانترنت على اساس مفهوم مجتمع افتراضي.  ويذكر هنا أن فيليب عمل كمدير لشركة Cyber School ، تولى المسؤولية الاولى عن الموارد البشريه في الوقت الذي تساعد في التخطيط الاستراتيجي ، والتسويق والتمويل.

4. عمل فيليب نائب رئيس معهد الدولي للبحث ، في ارلنغتون ، فيرجينيا (1995-1998)

 انضم فيليب للمعهد الدولي للبحث في عام 1991 كأحد كبار الباحثون المشاركون. ثم رقي الى نائب الرئيس في عام 1995.  وأصبح  المسؤول العام لشؤون الشركة بما فيها ادارة المشاريع ، وتطوير فرص تجارية جديدة ، كتابة مقترحات ، والاستشارات قصيرة المدى.

4. عمل فيليب أيضا كرئيس  لمشروع دعم التعليم الأساسي  Basic Education Support (BES) Project، في ناميبيا (1995-1996)

 تستهدف المشاريع التي ينفذها المعهد الدولي لبحوث  BES الى خفض التعليم الابتدائي في ناميبيا بعد الاستقلال الوطني من خلال المساعدة في مجالات تصميم المناهج الدراسيه والمناهج ، وتطوير المواد التعليميه ، وتطور اللغة ، والتقييم المستمر ، إضافة إلى تدريب المعلمين اثناء الخدمة لدعم المدارس المحرومه تاريخيا في شمال البلاد.  عمل فيليب أيضا رئيسا  كمدير ومنسق لهذا المشروع وموجه لجميع أعضاء الفريق في الانشطه المهنيه  المتعلقة بهذه المجالات.   وتعاون مع الوزاره وهيئة المعونة الامريكية ومسؤولى فيلق السلام في تخطيط وتنفيذ استراتيجيات المشروع.

5.  عمل فيليب رئيس لمشروع النظم المعلوماتية والتكنولوجياManagement Information ،  (EPMT) Project, ، واخصائي نظم وتكنولوجيا، وسياسات تعليمية في سويسرا (1991-1995)

 يسعى مشروع النظم المعلوماتية والتكنولوجيا Management and Technology (EPMT Project, الى تحسين كفاءه وفعالية التعليم الاساسي في سويسرا.  عمل فيليب رئيسا للمنظمة ، ومنسق وموجه لجميع الأنشطه المهنيه وموظفي المشاريع.  عمل فيليب في إدارة نظم المعلومات الاداريه المتخصصه ، ووضع وتنفيذ نظام المعلومات المحوسب  الذي يشتمل على معلومات عن الطلاب والمعلمين ، والهياكل الاساسية ونتائج الاختبار للمساعدة على وضع السياسات والتخطيط على الصعيد الوطني والاقليمي والمحلي.

 6. نائب رئيس لمشروع أنظمة التعليم الأساسي وغير الرسمية Basic and Non-Formal Education Systems (BANFES) Project,، في ليسوتو (1985-1991)

 يستهدف هذا المشروع  الى تحسين كفاءه وفعالية واهمية التعليم في المدارس الإبتدائية قس ليسوتو.  قدم فيليب وثيقة شاملة للمشروع ، ووضع خطط عملية للوفاء بكل الالتزامات الموضوعة على المشروع، في الوقت المناسب وبالطريقة المختصة.  كما عمل اخصائي في تصميم النظم التعليميه ، وتقديم المشوره والمساعدة وزارة التربيه والتعليم والمؤسسات خاصة في التخطيط ، وتقييم وتحسين فعالية النظم والمواد التعليميه.

7. عمل كرئيس لحزب تصميم النظم التعليمية واخصائي لغة في مشروع فنون اللغة الإذاعية Radio Language Arts Project ، في كينيا (1980-1985)

 يستهدف هذا المشروع تصميم دروس تفاعلية لتعليم اللغة الإنجليزية للتلاميذ الضعاف في المدارس الإبتدائية في كينيا. عمل فيليب  كمنسق للمشروع ، وكموجه لجميع أعضاء الفريق العامل في المشروع في جميع انشطه البحث والتطوير على وجه الخصوص، بما في ذلك تحليل المناهج الدراسيه ، وتصميم التعليم ، والمنهجيه التعليميه الاذاعيه والانتاج والتقييم. كما عمل في ادارة المكتب الميداني.  واشرف على تعيين جميع الموظفين الميدانيين. وشارك في اعداد مواصفات السلع وقوائم الجرد.  وخطط جداول المشروع الزمينة ، وحددكفاية الأداء في تلبية اهداف المشروع.

8. عمل  كعضو من أعضاء هيئة التدريس (غير متفرغ) ، في كلية التربيه ، جامعة اوتاوا  Graduate Faculty of Education, University of Ottaw ، كورنوال ، اونتاريو ، كندا (1978-1980)

 9.  عمل كرئيس مجلس ادارة مركز موارد التعلمLearning Resource Center ، كلية سانت لورانس ، كورنوال ، اونتاريو ، كندا (1975-1980)

 10.  عمل محاضر (1971-1972) واستاذ مساعد (1972-1973) ، كلية التربيه ، جامعة ماساشوسيتسSchool of Education, University of Massachusetts ، امهيرست ، ماساتشوستس. 

11. عمل كباحث مساعد ، جامعة هارفارد Harvard University,، كامبريدج (1965-1969)

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: