أبرز الكتب ( الأسس الفلسفية )

 

أبرز الكتب العربية والأجنبية في مجال نظريات التعليم والتعلم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Product Description
A companion work to 1993’s popular An Update on Adult Learning Theory, this issue provides the adult learning educator with the latest developments, significant research, and continuing scholarship in andragogy and self-directed learning. Exploring a variety of frameworks, including context-based learning, informal and incidental learning, somatic learning, and narrative learning; the authors analyze recent additions to well-established theories and discuss the potential impact of today’s cutting-edge approaches. Revised models of theories introduced in the 1993 edition, such as women’s learning and transformational learning, are updated with the results of burgeoning scholarship and empirical data gathered in the 1990s. Articles also introduce pioneering developments in adult learning research, including new understandings of the brain’s relationship to mind and consciousness and the role of emotions, feelings, and the imagination in the learning process. As an assessment of adult learning theory today, this volume is an indispensable resource for adult learning educators committed to delivering a more effective practice in the classroom, in the workplace, or in the community.

 

 

 

 

Product Description

With Adventure Education: Theory and Applications, adventure education enters the educational mainstream. This comprehensive text is ideal for introductory adventure courses in a variety of college departments and as a reference for professionals in the field. Project Adventure, a leader in the field of facilities-based adventure learning, teams up with leading adventure educators and professionals to provide a broad view of adventure education and programming. Together, they present the foundational theories and applications of adventure education. Adventure Education: Theory and Applications allows students to – get a broad view of adventure education and programming;, – explore the role of games, low- and high-element courses, and outdoor pursuits in adventure education; , – use key concepts, student activities, and Web-based research to enhance the learning process;, – employ real-world examples to explore strategies for adventure education in a variety of settings; and, – learn core skills for effective facilitation and leadership preparation in adventure programming.,

 

 

 

 

 

تأليف: يوسف محمود قطامي

ردمك: 9957074245

النوع: كرتون مقوّى، 24×17، 376 صفحة الطبعة: 1 مجلدات: 1

 

الناشر: دار الفكر للنشر والتوزيع تاريخ النشر: 02/06/2005

 

وصف الكتاب :

إن التعلم ظاهرة إنسانية ترتبط بكل مراحل النمو الإنساني، إذ لم تكن قاصرة في مرحلة من المراحل. وان فهم نظرية التعلم تهم الأخصائي السيكولوجي وعلماء نفس التعلم والمعلم ومن يخططون لمواقف التعلم، فعلماء نفس التعلم يحددون الطرق التي يتعلم بها الأفراد ويفسرون طرق تطور الفكرة في أذهانهم، والتربوي والمعلم معني بتقديم الوجبة التعليمية المناسبة حتى تطابق أسلوب تعلم المتعلم. فالمعلم الخبير هو المعلم الذي تصبح لديه القدرة على تقديم اي معلومة بطرق أكثر لكي تناسب معظم الطلبة في الصف، وقد فرض ذلك الافتراض أن من حق أي متعلم أن يجد ما يناسبه في أي خبرة تقدم في الصف.أما لماذا تعتبر دراسة التعلم مهمة؟ لأنها تعتبر إحدى مساهمات تقدم علم النفس في تفسير احد الظواهر الإنسانية وهي ظاهرة التعلم.

 

 

 

 

 

تأليف: عماد الزغلول

النوع: تجليد فني، 24×17، 255 صفحة الطبعة: 2 مجلدات: 1

 

الناشر: دار الشروق للنشر والتوزيع تاريخ النشر: 01/01/2006

 

يحتوي على: رسوم بيانية

 

اللغة: عربي

 

وصف الكتاب :

 

لا تقتصر أهمية دراسة موضوع التعلم في كونه أحد فروع المعرفة فحسب، ولكن لارتباطه الوثيق بالنشاط الإنساني والحيواني أيضاً. فالتعلم يعني أصلاً بالدرجة الأولى بدراسة التغيرات التي تطرأ على السلوك والخبرة، ومثل هذه التغيرات التي تطرأ على السلوك والخبرة، ومثل هذه التغيرات تشمل عمليات الاكتساب للسلوك أو الخبرة، أو التغيير في السلوك والخبرة، وأو عمليات المحو للسلوك واستبداله بسلوك جديد. ومن هذا المنطلق، نجد أن موضوع التعلم يبدو على درجة عالية من الأهمية والحساسية، كما يستحق الدراسة والبحث والتقصي بغية التعرف على خصائص السلوك وأسبابه وعوامله ومتغيراته، بالإضافة إلى التعرف على الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى حدوث التغيرات في هذا السلوك في المواقف المتعددة والخلل الذي يطرأ عليه. وهكذا فإن دراسة عمليات التعلم تمكننا من وضع المبادئ والمفاهيم والمناهج المرتبطة بالسلوك والتي في ضوءها يمكن تفسير هذا السلوك والتنبؤ به وتوجيه وضبطه بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع. وتجدر الإشارة هنا، أن مثل هذه المبادئ والقوانين ليست بديلة للدين، لأن الاستخدام لمثل هذه المبادئ والقوانين يمكن تكييفه بما يتناسب وطبيعة الثقافة السائدة في أي مجتمع من المجتمعات. وكل ما نهدف منه هو توجيه السلوك وضبطه على نحو يساعد الفرد على التكيف مع المتغيرات البيئية والاجتماعية والثقافية التي تسود في المجتمع الذي يعيش فيه الفرد، والذي بالتالي يساعده على رفع كفاءته السلوكية.

 

 

 

التعليم / نظريات وتطبيقات

 

تأليف: انور محمد

 

النوع: غلاف عادي، 24×17، 0 صفحة الطبعة: 1 مجلدات: 1

 

الناشر: زهراء الشرق تاريخ النشر: 30/12/1998

 

اللغة: عربي

 

 

 

 

 

التعليم أسسه ونظرياته وتطبيقاته

 

تأليف: ابراهيم وجيه

 

النوع: غلاف عادي، 24×17، 0 صفحة الطبعة: 1 مجلدات: 1

 

الناشر: دار المعرفة الجامعية تاريخ النشر: 30/12/1998

 

اللغة: عربي

 

 

 

 

سيكولوجية التعليم ونظريات التعليم

 

تأليف: جابر عبد الحميد

 

النوع: غلاف عادي، 24×17، 0 صفحة الطبعة: 1 مجلدات: 1

 

الناشر: دار الفكر العربي تاريخ النشر: 30/12/1998

 

اللغة: عربي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: